صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 37

الموضوع: مشكلة غريبة عكس المعتاد !! ( تفاصيل صور وفيديو ) .

  1. #1
    عضو فخري
    www.mosab.me
    الصورة الرمزية B Useful
    تاريخ التسجيل
    03-2007
    الدولة
    الرياضــ
    المشاركات
    5,103

    افتراضي مشكلة غريبة عكس المعتاد في الحرارة !! ( تفاصيل صور وفيديو ) .

    السلام عليكم ،، كيفكم شخباركم ..

    آهـ يازمن :d،، على اخر عمري بعد ماكنت اكتب حلول للشعب الهونداوي اكتب الحين مشكلة غير اعتيادية وابحث عن حل !! :o

    جرت العادة ،، في كل السيارات وخاصة الامريكية ،، ان السيارة تكون ماشية وفجأة ترتفع حرارتها !! صح ولا ؟؟

    وتوقف على جنب وتطق الفلشر وتحتريها تبرد وياويلك لو فكيت ذا الغطا مدري وش اسمة لانة بيسوي فيك حفلة وموية حارة .. واذا فكيتة فتحتاج طن موية عشان تعبية ويبرد واقرب ورشة وفحص كامل وغير بلف الحرارة وتعبت وانا اكتب ولا قلت لكم وش المشكلة ،،


    المشكلة اللي صارت لي بالعكس تماماً <<<<علامة تعجب كبيرة !

    العادة ،، طبعاً السيارة اكورد 2004 - تعرفون كيف يكون الوضع الطبيعي للحرارة ،، قبل النص بشوي ،،

    فجأة وانا ماشي ،، ناظرت في العداد جولة تفقدية معتادة وانفجعت ،، لقيت الحرارة اقل من المعتاد بكثير ،،، وارجع اناظر خلال اقل من 30 ثانية الاقيها على الربع !! واناظر الاقيها تنقص شوي شوي !! عما !! وش السالفة ؟؟ عمرها ما صارت كذا ،،
    شوفوا هذي الصور ..

    في البداية :


    الثانية :



    وهذا الفيديو :

    [ame]http://www.youtube.com/watch?v=hA6CqwpUnBk[/ame]

    ملاحظات :

    * جميع الصور والفيديو هذي بعد ما مشيت مسافة عشرين كيلو تقريباً والحرارة عادية اقل من النص المعتادة .
    * الحالة هذي للحين ما صارت لي الا في مكان جغرافي واحد فقط !! يعني موب كل يوم تصير .. هذي ما صارت الا في نزلة الزدية مدري المزاحمية سموها ما تشاؤن .. النزلة المعروفة عند بوابة الرياض وتفتيش الرياض على خط مكة يعني .. وقد جربت نفس النزلة بأكوردتين مختلفتين 2006 ولا عمرها صارت !
    * السرعة عادية جداً من 100 الى 140
    * صارت لي مرة في خط سريع برا الرياض على سرعة 170 ..
    * الفيديو واضح فية ان النزول ملاحظ بالعين !


    احد قد صارت لة المشكلة ؟

    الحمد لله اعرف ورشة شغلهم مضبووووط ،، بس ابي اعرف وش اللي صار بالضبط ،، ما احب اي شي يخرب ارح اصلحة ولا اعرف وش السالفة وش الخربان ،،، بكرة بمسك خط ويخرب فيني مرة ثانية على الاقل يصير عندي خبر واخذ احتياطي ،،


    تكفون اللي عندة رد سامج ولا يقول والله ما ادري ، الاعضاء يفيدونك يفكنا من ردة :p

    .
    فما زلت اسمع أصواتهم تهمس في أذني ...
    وما زلت
    استنشق أنفاسهم تعطر المكان من حولي ...
    وما
    زلت أرى خيالهم كلما طرفت عيني ...
    دفنت الأجساد ...
    وبقيت الأسماء...
    ...
    وبقي الحب يملأ قلوبنا بالأمل ...
    .


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2007
    الدولة
    الـرياض يالبى قلبها
    المشاركات
    713

    افتراضي

    اتوقع تكون من بلف الحراره

    ماتشوف شر

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    11-2008
    المشاركات
    4

    افتراضي

    اانا تصيرلي بالكامري حقت الوالد بعض الاحيان ودورت عنها وقالولي انه شي عادي ترتفع الحرارة بعدين تشتغل المروحة وتبردها

    والله يعينك

  4. #4
    عضو فخري الصورة الرمزية Classic Design
    تاريخ التسجيل
    09-2007
    الدولة
    Jubail & Qassim
    المشاركات
    1,645

    افتراضي

    ^^^^^^^

    هذي الكامري ترتفع حرارتها بعدين تشتغل المراوح وتنزل :p

    الأكورد حرارتها ثابته ما ترتفع ولا تنزل


    >><<

    ما عليش مصعب :d

    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    رجعت للرياض
    المشاركات
    353

    افتراضي

    هذي اكيد من البلف

    اكيد ان البلف مغير وصاير يفتح على طول

    يعني تاكد من البلف طال عمرك:d

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2007
    الدولة
    المدينة المنورة
    المشاركات
    378

    افتراضي

    البلف ياعمري و 999 % إيش رايك :d

  7. #7
    عضو فخري الصورة الرمزية AlGaTTaS
    تاريخ التسجيل
    09-2007
    الدولة
    الدوحة
    المشاركات
    580

    افتراضي

    هذا شي عادي جدا لما تكون مسرع في منطقه باردة وجو بارد تنخفض الحرارة ولو خفضت السرعة تلاقيها ترتفع صارت معي انا عندي 2007

    أو تأكد من المراوح تفصل ولا لا

  8. #8
    قمور
    Guest

    افتراضي

    :dهذي تذكرني بسيارة ابوي ^.^ شفرليت المقطنه ها ها ها

    الياباني نادر

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    10-2007
    الدولة
    abha
    المشاركات
    112

    افتراضي

    انا اتوقع من الامبير حق الحرارة

  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2008
    الدولة
    الريــــــ
    المشاركات
    506

    افتراضي

    صارتلي في بي أم موديله 2000 السنه الي راحت في البرد عند مزارع ودرجه الحراره يمكن 5 أو6 وحرارت السياره تنزل لين الc أما الهوندا ماقد صاارت

  11. #11
    مشرف عام الصورة الرمزية المباشر
    تاريخ التسجيل
    11-2007
    الدولة
    Ras Tanura
    المشاركات
    5,617

    افتراضي

    تبي الجد ..... تعبت وانا احاول اتوقع من ايش المشكلة بس ماقدرت

    المشكلة حتى لو رحت لكهربائي بيعطيك من الشلخ حقة لين يفقع راسك وهو ماعندة سالفة

    مالك حل الا مثل ماقالوا الشباب تغير البلف بجديد لايضرب مضبوط بعدين .. واذا صارت نفس المشكلة عاد وقتها الله يعينك تشوف وش السالفة

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2007
    الدولة
    الـخـبـر
    المشاركات
    1,921

    افتراضي

    لحسه لحسه بالنسبه لهوندا

  13. #13
    جوزيـــــــف
    تاريخ التسجيل
    04-2007
    الدولة
    فانكوفر
    المشاركات
    1,282

    افتراضي

    شوف يا صديقي كوكو،

    صارت لي نفس مشكلتك بس مو بسيارتي الاكورد صارت في سيارتي الاوبل اوميقا كلما ازيد السرعه او انزل نزلة طويييييييييلة تنخفض درجة الحرارة

    بس من ناحية علمية وميكانيكية في رأيي ان الوضع طبيبعي ليش؟

    اضرب لك مثال عشان توضح الصورة : (فقط استنتاج من مشاكل سابقة)
    تخيل ان عندك حديدة حااارة وجيت تفخ عليها هوا اكيد شوي وبتبرد صح،، طيب لو نفخت عليها بسرعة زاااايدة اكيد حتبرد بسرعه، اعتقد هذا اللي صار مع المحروسة حقتك ،،،،،،،،،، بس هذا ما يمنع انك تكشف عليها وتتأكد

    بس طال عمرك

    أمير

  14. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    رجعت للرياض
    المشاركات
    353

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير الهنادي مشاهدة المشاركة
    شوف يا صديقي كوكو،

    صارت لي نفس مشكلتك بس مو بسيارتي الاكورد صارت في سيارتي الاوبل اوميقا كلما ازيد السرعه او انزل نزلة طويييييييييلة تنخفض درجة الحرارة

    بس من ناحية علمية وميكانيكية في رأيي ان الوضع طبيبعي ليش؟

    اضرب لك مثال عشان توضح الصورة : (فقط استنتاج من مشاكل سابقة)
    تخيل ان عندك حديدة حااارة وجيت تفخ عليها هوا اكيد شوي وبتبرد صح،، طيب لو نفخت عليها بسرعة زاااايدة اكيد حتبرد بسرعه، اعتقد هذا اللي صار مع المحروسة حقتك ،،،،،،،،،، بس هذا ما يمنع انك تكشف عليها وتتأكد

    بس طال عمرك

    أمير


    لو على كلامك كان كلما اسرعت زياده حتى في عز الصيف الحراره راح تنزل لان الهواء راح يزيد ويبرد!!!!!!

    اجل وش فايده البلف؟

  15. #15
    جوزيـــــــف
    تاريخ التسجيل
    04-2007
    الدولة
    فانكوفر
    المشاركات
    1,282

    افتراضي

    ^^^^

    بس هذا اللي صار معي في الاوبل

    وياليت اللي عنده خبرة في المجال ذا يجي ويسدح الحل هيييييينا

  16. #16

    افتراضي

    ياااخوى شيك على البلف
    انا كان عندى لانسر 2002
    مررره ارتفعت الحراااره وشيكت على اللديتر مافيه شي
    طلع المشكله من البلف
    فصلت ابووووه والحين تصير معى نفس السالفه حقتك
    إذا مسكت خط تنزل الحرااااره
    وإذا كنت داخل المدينه تكون درجه الحراااره الطبيعيه
    وعااادى اسافر فيها ارووح واجي مافيه اي مشاكل
    وانا انصحك تشيك على البلف
    ولاتغيره حتى تشوووف هو منه المشكله ولا من حاجه ثانيه

  17. #17

    افتراضي

    صقيقي
    سألت واحد(ن) من الربع عن الي صار لكـ

    وقال يشوف انها طبيعيه .. لانها صارت له . بنفس مكانكـ وصار بالطايف
    على اكورد 2002 .. وبعدها ماصارت .. فـممكن يكون الضغط له دور
    (تراك نازل مع التزديه)
    0
    0

  18. #18
    عضو فخري
    www.mosab.me
    الصورة الرمزية B Useful
    تاريخ التسجيل
    03-2007
    الدولة
    الرياضــ
    المشاركات
    5,103

    افتراضي

    امبراطور الاكورد
    Classic Design
    The Accord V6


    شاكر لكم المرور ،، والمشاركة ،، وسيتم تفقد البلف ،،

    AlGaTTaS
    ما اتوقع انها كذا ،، من تجاربي السابقة ،، لكن بشوف المراوح !! مع اني احس مالها دخل

    rnkb2004
    باللهي


    accord 2010
    اقول اكورد يقول كامري ،،
    اقول تيس يقول احلبوة !
    الاكورد من تجاربي السابقة الحرارة فيها عمرها ماترمش ماشاء الله تبارك الله .
    بهذة المناسبة يسرني ان ادعوا اي شخص كان معة كاش واحتار بين اكورد وتاكسي عفواً ،، قصدي كامري ،، ادعوة يشوف لة اقرب جبل ويطب من فوقة :d

    wahd
    الالماني سمعت عنة واجد ان حرارتة حفلة ،،

    المباشر :
    اصلاً مدري وش يحس فية اللي يودي هوندا لأي واحد اي كهربائي اي مكيانيكي ،، اجل ظنك بوديها عند يمني اقول لة عندي مشكلة في الحرارة يقولي الزيت محروق غيرة ،،
    زي ما ذكرت بالموضوع :

    الحمد لله اعرف ورشة شغلهم مضبووووط ،، بس ابي اعرف وش اللي صار بالضبط
    ^^ ورشة العمال فيها كانو يشتغلون سابقاً في الوكالة ،، ادري من يوم مابشرح لة المشكلة بيعرف وين الخلل فية ،، لكني احب استفيد واستشير ،،

    ثــلــج مــشــوي:
    الا والله لحستين مخ ،،
    حرارة وانت ماشي تنخفض ! >>> 1
    هوندا >>>> 2

    امير الهنادي ومحمد بن عبد العزيز :
    لازم احكي سالفتي من البداية ؟؟
    تراها ميب اول هوندا اجربها !!

    ^^يا لبا قليبها ،،^^

    ^^ وذي بعد ^^

    ترا ميب اول مرة امتك اكورد !! وش معنا ما صارت الا في هالثالثة ؟؟ <<<<خلاص بشيك على البلف ،،

    فاقد قمر :
    تقريباً هذا اللي صاير معي الحين ،،
    ملاحظة جديدة اليوم : شغلت السيارة جا الامبير لين c حركت ماني فاضي لة ،، وصلت اشارة بعد 7 كيلو تقريبا ،، اكتشفت ان الامبير ( المفروض يوصل للطبيعي قبل النص بشوي ) بس ماوصل ،، صار مثل الصورة الثانية ،،، الاشارة 30 ثانية ،،، الحرارة صارت طبيعية لين قبل النص .. لكن تظل هذة المشكلة غريبة ع الهوندا .

    عطر الحكي :

    سم طال عمرك ،، ابتأكد منة


    .
    فما زلت اسمع أصواتهم تهمس في أذني ...
    وما زلت
    استنشق أنفاسهم تعطر المكان من حولي ...
    وما
    زلت أرى خيالهم كلما طرفت عيني ...
    دفنت الأجساد ...
    وبقيت الأسماء...
    ...
    وبقي الحب يملأ قلوبنا بالأمل ...
    .


  19. #19
    مشرف عام الصورة الرمزية المباشر
    تاريخ التسجيل
    11-2007
    الدولة
    Ras Tanura
    المشاركات
    5,617

    افتراضي

    اما العداد خرب

    او البلف بعيد قبل العيد بشوي

    وبخصوص السالفة الأوله اعتقد بسبب التيار الهوائي البارد عندما تقابل مع وجهيه المركبة حصل ماحصل .<< مادري احس اني صرت دكتور جامعي :d

  20. #20
    عضو
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    74

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
    اخوي انا اعطيك الحل ولا تتعب راسك وتوجع راسك خلي في بطنك بطيخه صيفي
    انا استخدم الهوندا من عام 81 يعني خبره في السيارات الهوندا
    بس الجديده شوي خبرتي ضعفه
    لا التقنيه اختلفت شوي
    بنسبه للحراره هذي طبيعي جدا لان هذا الحراره نزلت وانت نازل من نزله وفيه مشكله انت ما كانت داعس بنزين يعني رافع رجلك عن الدعسه وفي هذي الحاله يكون الحمل على القير وهو يحرك الميكينه يعني العمليه عكسيه بطبيعة النزول فيكون الاحتراق في المحرك صفر مافيه اي احتراق وقود والمحرك يدور بسرعه عاليه بفعل الجيربوكس ويكون الضعط السياره تقريبا واقف على ثلاثه الف دوره في الدقيقه ولا يوجد احتراق في غرفة الاحتراق مع ان المويه داخل المحرك تدور ويقوم بعملية التبريد كااااالمعتاد وفي هذه الحاله يبرد المحرك بفعل الدوران
    مع جزيل الشكر ياخوي كلام ثقه وجرب بنفسك في نفس الموقع ومع اي نزول في عقبة او اي نزول في اي مكان بس يكون طويل شوي
    تحياتي لك

  21. #21
    عضو فخري
    www.mosab.me
    الصورة الرمزية B Useful
    تاريخ التسجيل
    03-2007
    الدولة
    الرياضــ
    المشاركات
    5,103

    افتراضي

    ^^ يعطيك العافية ^^

    شوف ردي رقم 18 جربت باكوردتي السودا سبشل ثم البيضا فل كامل والاوضاع والظروف والجو متشابة تماماً ،،، ولاحصلت المشكلة الا في الحالية الثالثة.

    ان شاء الله بكرة امر الورشة واوافيكم بالخبر الاكيد .

    .
    فما زلت اسمع أصواتهم تهمس في أذني ...
    وما زلت
    استنشق أنفاسهم تعطر المكان من حولي ...
    وما
    زلت أرى خيالهم كلما طرفت عيني ...
    دفنت الأجساد ...
    وبقيت الأسماء...
    ...
    وبقي الحب يملأ قلوبنا بالأمل ...
    .


  22. #22
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2007
    الدولة
    امريكا -ارفاين
    المشاركات
    1,627

    افتراضي

    ان شاء الله عوافي مافيها الا العافيه

    بشرنا وش يصير معك

  23. #23
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2006
    الدولة
    تــبــوكـ
    المشاركات
    1,330

    افتراضي

    وعليكم السلام
    يالله حيووووه

    مثل ماقالوا الشباب ، اما بلف حراره أو فيوز حق الحراره او حساس وان شاء الله انها بسيطه

    OK
    بكره بسنتر هنا اشوف وش يقولون لك وشسموده ذا الورشه اللي تقول :d

  24. #24
    عضو
    تاريخ التسجيل
    10-2007
    المشاركات
    13

    افتراضي

    انتا منتا خسران حاجه غير بلف الحراراه وجرب

  25. #25
    عضو
    تاريخ التسجيل
    06-2008
    المشاركات
    66

    افتراضي

    والله مشكلتك من جد غريبة

    بس حسب تخميني ان المشكلة متعلقة بالمروحة

    لو افترضنا ان ان المروحة عطلانة السيارة بتحتر صح

    طيب لو دارة المروحة اكثر من المطاوب بتوصل برودة السيارة الى مستوى اكثر من الطلوب

    في نظري ان المروحة اثناء السير تدور دوران ضعيف لان الهواء يقوم بالازم

    اما اثناء الوقوف تشتغل المروحة (دوران سريع)بعد كذا ترجع لوضعها الطبيعي (دوران ضعيف)

    فاتوقع ان المشكلة تكمن في دوران المروحة (دوران سريع) اثناء السير فقط

    يعني المشكلة في حساس حرارة المكينة ;)

    معليش على الاطالة والفلسفة الزايدة
    وانشاء الله اكون افدتك

    ننتظر ردك وش صار معك

المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة غريبة في القير
    بواسطة husam في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-08-2011, 11:16 AM
  2. مشكلة كراسي المكينه بالسيفيك .. صور وفيديو
    بواسطة البروفسور في المنتدى هوندا سيفيك Civic
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 17-12-2010, 09:38 AM
  3. مشكلة غريبة
    بواسطة Honda 08 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-04-2010, 01:36 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 139.55 Kb. compressed to 121.14 Kb. by saving 18.41 Kb. (13.19%)]